القائمة الرئيسية

الصفحات

بحث حول حاجة الانسان و الحيوان الى التنقل

 

حاجة الانسان و الحيوان الى التنقل

 بحث ايقاظ علمي السنة الثالثة أساسي

حاجة الانسان و الحيوان الى التنقل

     الإنسان والحيوان يتنقلان للبحث عن الغذاء و مطاردة الفرائس أو للهرب من الاعداء أو التكاثر ويتنقّل كلاهما بأشكال مختلفة ويمكن أن تتغيّر الحركة وذلك انطلاقا من حالة الإنسان أو الحيوان وبحسب الهدف من التنقّل.

  • من دوافع التنقّل عند الإنسان:

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الإنسان يتنقّل من مكان إلى آخر:

الذهاب الى المدرسة


 الذهاب الى العمل

الذهاب للنزهة

عند ممارسة الرياضة

 السفر من مكان الى اخر


  • من دوافع التنقّل عند الحيوان:

تتنقّل الحيوانات من مكان إلى آخر لعدّة أسباب:




* البحث عن الغذاء : يتنقّل النسر طائرا في الجوّ باحثا عن فريسته


* صيد فريسة : (مثال الفهد الذي يريد الإمساك بالغزالة)
* الهرب من العدوّ : (مثال الغزالة التي تهرب من الفهد)

الهجرة : هناك من الحيوانات من تهاجر بحثا عن الغذاء، وهناك من تهاجر لتغيّر المناخ بحثا عن مناخ ملائم. وتدخل هنا هجرة الطيور، وبعض الحيوانات البريّة الأخرى. وهناك كذلك هجرة بعض الحيوانات إلى موطنها الأصلي كهجرة السلاحف حين تفقس وتعود إلى البحر، وهناك هجرة فريدة من نوعها وتتجلّى في عودة بعض الحيوانات إلى المكان التي بيضت فيه وهنا تدخل هجرة سمك السلمون كمثال واضح.




نقدم إليكم زوار «موقع موسوعة » نماذج مختلفة من الدروس و البحوث لتلاميذ السنة الثالثة إبتدائي وفق المناهج الدراسية المعتمدة.

نهدف من خلال توفيرنا لنماذج هذه  من الدروس و البحوث إلى مساعدة تلاميذ السنة الثالثة من التعليم الابتدائي على الاستعداد الجيد و مراجعة الدروس ، وهذه النماذج متاحة للتحميل بصيغة الصور أو بصيغة PDF سهلة التحميل ، حتى يتسنى للتلاميذ إيجاد ما يناسبهم، كما سنعمل على تحديث الموقع بنماذج جديدة كلما توفرت لدينا.


كما يطرح عليكم الموقع التربوي«موقع موسوعة »  مجموعة دروس و امتحانات و تقييمات خاصة بجميع المستويات :السنة التحضيرية-السنة الأولى -السنة الثانية- السنة الثالثة-السنة الرابعة - السنة الخامسة - السنة السادسة 



هل اعجبك الموضوع :

Commentaires